عام

زواج أبناء العم – لماذا تمنعه الكنيسة؟ – الأخ إغريغوريوس

زواج أبناء العم - لماذا تمنعه الكنيسة؟

زواج أبناء العم – لماذا تمنعه الكنيسة؟ – الأخ إغريغوريوس

زواج أبناء العم - لماذا تمنعه الكنيسة؟
زواج أبناء العم – لماذا تمنعه الكنيسة؟

الحقيقة لا يوجد ذكر كتابي يمنع ولكن المنع بسبب لأخذ بالأسباب الطبيعية وقوانين الحياة.

أصبحت هذه القضية مثارة في أمريكا عندما صدرت مجلة علمية متخصصة عن الامراض الوراثية أن هذا الزواج يؤدي إلى العيوب الخلقية الخطيرة والامراض الوراثية التي تسبب التأخر العقلي.

 

فأي زوجان عاديين يواجهان خطراً بنسبة 3: 4% في انجابهم طفل لديه مشاكل مثل هذه؟ لكن الزواج من أبناء العمومة المقربين يزيد خطر الإصابة بنسبة أكبر على هذه النسبة بما يتراوح 1. 7 إلى 2. 80 بالمائة.

 

وقال القديس أغسطينوس وتوما الإكويني أن الزواج من الغريب يعزز الالفة المجتمعية ويوسع الترابط والصداقة والمحبة.

 

قال أحدهم:

I live in Pakistan and I am speaking from experience here, my aunt and my uncle married their cousins, my uncle had a son born with birth defect (the boy didn’t speak or move, just layed in bed, died at 16), my aunt gave birth to two children (one boy, one girl both were born with birth defect the boy died at 13, the girl 22). No, I don’t think cousins should ever get married.

 

أعيش في باكستان فتزوج عمي وعمتي بأبناء العم. وولد لعمي ابن بعيب خلقي وتوفي في عمر 16 سنة وانجبت عمتي طفلين ولد وفتاه وتوفي الصبي في عمر 13 والفتاه في عمر 22 سنة.

 

لذلك لا تسمح الكنيسة الكاثوليكية بحسب القانون رقم 1091 كقانون خاص بالحماية الصحية في المجتمع بزواج أبناء العمومة لارتباطهم ارتباط وثيق بالدم. ولكن قد يسمح في حالات معينة من خلال الاسقف بعد التأكد من السلامة الصحية وأمور أخرى.

فقرابة الدم في الكنيسة الكاثوليكية عائق للزواج حتى الدرجة الرابعة. فالدم المشترك مأخوذ من جذر مشترك وهو الجد الذي ينحدر منه شخصان.

 

وفي الولايات المتحدة نص الولايات لا تسمح بزواج أبناء العم الا إذا كان الطرفين في عمر 65 سنة او أن كان أحدهم عقيما خوفاً من ظهور مشاكل وراثية لدي الأطفال الذين لوالديهم قرابة الدم.

المراجع

Is Marrying a Relative Allowed by the Church? Jim Blackburn

First cousins and marriage Father Kenneth Doyle

زواج أبناء العم – لماذا تمنعه الكنيسة؟ – الأخ إغريغوريوس